اسأل معظم الناس عن سبب عملهم وسيقدمون لك أي عدد من الأسباب. أشياء مثل الرغبة في تحسين حياة الآخرين ؛ اجعل العالم مكان افضل؛ إعالة أسرهم ؛ المزيد من وقت الفراغ والقائمة تطول وتطول.
الحقيقة هي أن العمل يدور حول كسب المال ، مما يعني أن المحصلة النهائية هي المحصلة النهائية. يبدو أن العديد من أصحاب الأعمال والمديرين وموظفي المبيعات ينسون ذلك. إذا لم يكن لديك محصلة نهائية قوية ، فلا يمكنك الاستمرار في ممارسة الأعمال التجارية لفترة طويلة جدًا. وإذا لم تتمكن من الاستمرار في ممارسة الأعمال التجارية ، فلن تتمكن من تحقيق الأسباب الأساسية الأخرى التي تجعلك تفعل ما تفعله. الطريقة التي تحصل بها على نتيجة نهائية قوية هي فهم بعض الحقائق الأساسية حول الأعمال التجارية.
بعض الأساسيات لإدارة مشروع تجاري ناجح هي معرفة ما هو منتجك أو خدمتك ، ومن هو عميلك ، ومن أنت ، وما الذي يدفعك إلى العمل ، وما هي الاتجاهات التي تؤثر على الاقتصاد والسوق.
كثير من الناس يديرون أعمالهم بدون هذه المكونات الرئيسية. بالتأكيد ، يمكن للشركة البقاء ، ولكن هل البقاء هو كل ما تسعى إليه؟ الا تريد المزيد؟ كما ذكرنا سابقًا ، يعمل معظم الناس على تصميم نمط حياة معين لأنفسهم ولأسرهم. يعمل الكثيرون في مجال الأعمال لخلق تجربة لعملائهم. لا يزال آخرون يعملون لتحسين جودة مجتمعهم. لسوء الحظ ، يخطئ الكثيرون الهدف من تسديدة بعيدة.
فكر في سبب وجودك في العمل. ما الذي يدفعك؟ ألن يكون من الرائع أن تزدهر بما يتجاوز أحلامك وأن تكون مساهمًا في العديد من الأسباب التي تؤمن بها بسبب نجاح عملك وحياتك المهنية؟
بغض النظر عن مكان عملك ، سواء كنت بدأت للتو أو كنت تدير شركتك لبعض الوقت ؛ سواء كنت تعمل لنفسك أو لصالح شخص آخر ، فهناك أجزاء أساسية من المعلومات التي تعتبر مفتاح نجاحك. أولاً ، لكي تزدهر عليك أن تعرف من أنت. ليس فقط من أنت في العمل ، ولكن في الحياة بشكل عام. عليك أيضًا أن تعرف ما تؤمن به ، وما هي قيمك ، وما الذي يدفعك ويحفزك.
أحد الجوانب الرئيسية الأخرى للنجاح في العمل هو فهم احتياجات العملاء ورغباتهم. حتى تحدد بالضبط من هم عملاؤك ، ستواجه صعوبة في تلبية ما يريدون وما يحتاجون إليه. هذا هو السبب في أنه من المهم تحديد ما يدفعك. إذا فهمت ما الذي يدفعك ، وما هي قيمك ، ومعتقداتك ، وأحلامك وأهدافك ، وما هو هدفك النهائي ، فسيكون من الأسهل بكثير معرفة من تريد التعامل معه.
كما كان معتقدًا وممارسات العديد من أصحاب الأعمال ومحترفي المبيعات والمديرين ، عندما يُسألون عن سوقهم ، فإنهم يستجيبون بـ "الجميع!" الحقيقة هي أنه إذا كان كل شخص هو سوقك ، فلن يكون هناك أحد هو سوقك في النهاية.
إنه لأمر لا يصدق عدد الأشخاص الذين لم يأخذوا الوقت الكافي لتحديد من يودون التعامل معه بشكل مثالي. كلما زاد الوضوح لديك ، أصبحت عملية ممارسة الأعمال التجارية أبسط. لا تخلط بين السهل والبسيط. إن إدارة الأعمال التجارية ليس بالضرورة أمرًا سهلاً ، ومع ذلك ، يمكن أن تكون العملية بسيطة عندما تكتسب قدرًا هائلاً من الوضوح.
بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لدى عملائك الحاليين والمحتملين وقت أسهل بكثير في تمييزك عن منافسيك. مع ظهور منافس جديد في ما يبدو أنه كل زاوية شارع ، اجعل عملية اتخاذ القرار لعملائك بسيطة قدر الإمكان. من خلال اكتساب الوضوح من خلال التقييم الذاتي وتقييم العملاء ، فإنك تجذب المزيد من العملاء المثاليين. نظرًا لأنك تجتذب المزيد ممن تريد التعامل معهم ، يمكنك التركيز بشكل أكبر على الأعمال التجارية لتوفير تجربة رائعة لعملائك.
حقوق النشر: & نسخ؛ 2004 من قبل الدكتور سكوت كيسر
إرشادات النشر: يمكنك نشر مقالتي في رسالتك الإخبارية ، أو على موقع الويب الخاص بك ، أو في المنشور المطبوع بشرط تضمين مربع الموارد في النهاية. سيكون موضع تقدير الإخطار ولكن ليس مطلوبًا.
ZZZZZZ