تقارير مصاريف الأعمال هي سجلات جميع النفقات التي يتكبدها الموظفون ، من المستوى الأعلى إلى المستوى الإشرافي ، أثناء زيارات العمل نيابة عن الشركات. لهذا الغرض ، يجب أن يكون لدى مؤسسات الأعمال نماذج تقرير مصاريف أعمال قياسية. في الوقت الحاضر ، تقوم معظم الشركات بتنفيذ برنامج تقرير المصروفات المستند إلى الويب مثل أتمتة إدارة النفقات (EMA) ، والتي تعمل على أتمتة وتسريع عمليات التقديم والموافقة والسداد لتقارير نفقات الأعمال.
الكلمات الدالة:
تقارير المصاريف ، نماذج تقرير المصاريف ، برنامج تقرير المصاريف ، تقارير نفقات السفر
نص المقالة:
تقارير مصاريف الأعمال هي سجلات جميع النفقات التي يتكبدها الموظفون ، من المستوى الأعلى إلى المستوى الإشرافي ، أثناء زيارات العمل نيابة عن الشركات. لهذا الغرض ، يجب أن يكون لدى مؤسسات الأعمال نماذج تقرير مصاريف أعمال قياسية. في الوقت الحاضر ، تقوم معظم الشركات بتنفيذ برنامج تقرير المصروفات المستند إلى الويب مثل أتمتة إدارة النفقات (EMA) ، والتي تعمل على أتمتة وتسريع عمليات التقديم والموافقة والسداد لتقارير نفقات الأعمال.
وفقًا لمجموعة أبحاث Aberdeen ، تساعد EMA منظمة الأعمال في تقليل الوقت المطلوب لملء تقرير المصاريف بنسبة 60٪ ، وفي تقليل تكلفة معالجة تقرير مصاريف الأعمال بنسبة 80٪ وأيضًا في تقليل الوقت المطلوب للوفاء بالمطالبة بنسبة 90٪. يتم توفير هذا البرنامج المعين من قبل عدد كبير من الشركات ، مثل Acceleron و PeopleSoft و SAP و Gelco و Oracle وما إلى ذلك. يدمج هذا البرنامج جميع العمليات بدءًا من إكمال تقرير المصاريف إلى معالجة الإيصالات.
صحيح أن نفقات الموظفين أثناء زياراتهم التجارية تحتل دورًا حيويًا في إجمالي نفقات مؤسسات الأعمال بعد الرواتب. وفقًا لإحدى الدراسات الاستقصائية التي أجرتها منظمة بحثية شهيرة مقرها بوسطن ، ورد أنه مقابل كل خمسة دولارات تنفقها الشركة ، سيتم تخصيص دولار واحد لتغطية نفقات سفر الموظفين. لذا فإن الشركات تلقي نظرة فاحصة على هذه النفقات. ويلاحظ أن معظم المديرين التنفيذيين يعتمدون على وكالات السفر وشركات بطاقات الائتمان مثل أمريكان إكسبريس وفيزا إنترناشيونال لترتيبات السفر مثل حجز التذاكر والإقامة في الفنادق وما إلى ذلك ، ولكن بدلاً من ذلك ، إذا قاموا بإجراء كل هذه الترتيبات عبر الإنترنت ، فهناك سيكون توفيرًا كبيرًا في التكلفة. وفقًا لاستطلاع بحثي واحد ، يمكن لمثل هذا النشاط عبر الإنترنت خفض التكاليف بنسبة 20 بالمائة. لذلك ، تعد الأنظمة عبر الإنترنت وسيلة فعالة من حيث التكلفة للتحكم في النفقات المتعلقة بالسفر. لخفض التكاليف ، تلتزم بعض الشركات بسياسات سفر صديقة للموظفين مع شركات النقل المفضلة لديهم ، والذين سيقدمون أسعارًا مخفضة.