أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان نجاح عملك هو إنشاء معايير موثقة لكيفية تنفيذ كل عملية في جميع أنحاء الشركة. بشكل أساسي ، تصف هذه المستندات بمستوى عالٍ من التفاصيل الخطوات الدقيقة لمهمة معينة ، ويجب أن تكون بسيطة ومفصلة بما يكفي بحيث يمكن لأي شخص مراجعة الإجراء والقيام بهذه المهمة.
الكلمات الدالة:
تطوير الأعمال ، وثيقة الأعمال ، إدارة الشركة ، الأعمال ، الشركة ، الإدارة ، الوثائق ، الأدلة ، الدليل
نص المقالة:
من المدهش أن العديد من الشركات تفشل في إنشاء مثل هذا العنصر الأساسي ؛ الحقيقة هي أن هذه الأنواع من الشركات ورجال الأعمال الذين لا ينشئون نظامًا موثقًا عادة ما يقضون الكثير من الوقت في تدريب الموظفين والإشراف عليهم. غالبًا ما ينسون أن السبب هو موظف أو
كان الشخص الآخر الذي تم إحضاره إلى العمل هو مساعدته على النمو ولكن قضاء الوقت في إعادة التدريب أو الحاجة إلى فحص الجودة باستمرار لا يؤدي إلى نمو الأعمال وهو مضيعة كبيرة للوقت.
لا يلزم أن تكون الإجراءات الموحدة باهظة الثمن ، وغالبًا ما يكون الأبسط هو الأفضل. احصل على قطعة من الورق أو اكتب كل خطوة في تنفيذ مهمة أو عملية محددة. يجب أيضًا إشراك الموظفين والمقاولين والموظفين المؤقتين وما إلى ذلك في هذه العملية. خذ اكتملت
المستندات ، اطبعها في مجلدات أو وسائط أخرى ووزعها على جميع الأشخاص في المنظمة.
بمجرد توثيق العمل بدقة وإنشاء معايير العمل ، تأكد من اتباعها بانتظام ، دون استثناءات. إذا كانت هناك أية مشكلات تتعلق بمستند ما ، فما عليك سوى الحصول على تعليقات من الموظفين ، ثم الرجوع ومراجعة المعايير.
بمجرد أن يتم توثيق منطقة أو عملية بشكل رسمي ، ابدأ جهود التحسين المستمر ، انطلق وابحث عن طرق منطقية بسيطة لتحسين كل عملية لتصبح أكثر كفاءة. تؤدي الكفاءة الأكبر في النهاية إلى أن يصبح العمل أكثر ربحية.