أساسيات صاحب العمل - أكبر 5 تحديات لمالك الأعمال اليوم


هناك خمسة تحديات رئيسية يواجهها أصحاب الأعمال اليوم. إذا كنت لا تعرف ما هي أو لا تعرف كيفية التعامل معها ، فإن عملك في خطر. بمجرد أن تتعامل مع هؤلاء الخمسة ، يكون لشركتك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة.



الكلمات الدالة:

العمل ، صاحب العمل ، منظم الأعمال ، استراتيجية الخروج ، المدرب



نص المقالة:

حقوق النشر 2006 آندي وارين


كانت بعض هذه التحديات موجودة منذ بدء العمل والبعض الآخر تحديات جديدة يتم مواجهتها مع تطور التكنولوجيا والسوق. بصفتك صاحب عمل ، يجب أن تتأكد من أنك تتعامل مع كل من هذه الأمور بفعالية وتبحث عن الأماكن التي قد تدمر عملك فيها.


1. إدارة التدفق النقدي


هذا هو رقم واحد ضروري لجميع الأعمال ، بغض النظر عن المرحلة التي وصلوا إليها. حتى أكثر الشركات نجاحًا يمكن أن تفشل إذا أبعدت أنظارها عن الأموال النقدية. إن التدفق النقدي الخاص بك هو الفرق بين مدى سرعة وصول الأموال إلى عملك من عملائك ومدى سرعة دفعها لموظفيك ومورديك ورجل الضرائب.


لا يدرك العديد من أصحاب الأعمال أن التدفق النقدي الخاص بهم يمكن أن يكون أكثر عرضة للخطر عندما ينموون بسرعة أو عندما يأخذون طلبات كبيرة. يحدث هذا لأنه في معظم الشركات ، يجب شراء المنتجات والمواد الخام ودفع ثمنها قبل توفيرها للعملاء وفواتيرها. هذا مشابه أيضًا للخدمات ، حيث يتعين دفع أجور موظفيك ومقاوليك في نهاية الشهر ولكن قد لا يتم إصدار فاتورة للعميل حتى الشهر التالي أو عند اكتمال الوظيفة. وقد لا يدفعون لك إلا بعض الوقت بعد ذلك.


في فترات النمو المرتفع ، يمكن أن ترتفع تكاليفك وتخرج من المنزل بوقت طويل قبل أن يأتي النقد من المبيعات المتزايدة. وفجأة تجد أن لديك أزمة نقدية بين يديك.


2. فريق العمل الخاص بك


يمكن لموظفيك صنع عملك أو كسره. عندما تختار الأشخاص المناسبين ، يمكن أن يضيفوا بشكل كبير إلى قيمة عملك. عندما تحصل على الأشياء الخاطئة ، يمكن أن تستنزف وقتك وأموالك ويمكن أن تعيق عملك.


تشمل الأخطاء المعتادة التي يتم ارتكابها تجنيد أشخاص ليسوا أذكياء مثلك حتى يجعلوك تبدو جيدًا ؛ التوظيف بسرعة كبيرة وإطلاق النار ببطء شديد ؛ عدم الاستثمار في التدريب والتطوير لموظفيك ؛ عدم الاستماع إلى ما يقولونه لك ؛ عدم تناول المراجع المناسبة عند التوظيف ؛ عدم تبني سياسات موارد بشرية جيدة ومتسقة وعادلة داخل الشركة.


يجد العديد من أصحاب الأعمال أن قضايا الموظفين هي العامل الأول الذي يستنزف وقتهم واهتمامهم. وغالبًا لا يتم حل المشكلات وتؤدي إلى التقاضي وفواتير قانونية باهظة الثمن.


المفتاح الأول هو توظيف أشخاص ذوي جودة عالية ، يكونون أذكى منك ، ولديهم الحافز لبناء وتنمية أعمالك ولديهم سجل حافل. أيضًا ، تناول المراجع دائمًا وتحقق بعناية من السير الذاتية أو السير الذاتية بحثًا عن أي ثغرات أو تناقضات.


المفتاح التالي هو معاملة موظفيك بإنصاف ومكافأتهم على العمل الجيد. كل ما تقيسه ومكافأته سيُنجز أكثر ، لذا ضع في اعتبارك هذا بعناية. ضع سياسات واضحة ومتسقة لتطوير الموظفين وتدريبهم وتأكد من إتاحة الوقت المناسب للمراجعات الفردية حيث يُسمح للمناقشة بأن تكون مفتوحة وصريحة.


وفوق كل شيء ، حافظ على خطوط الاتصال مفتوحة وواضحة وثق بها.


3. لفت الانتباه في سوق مزدحم


قد يكون لديك منتج أو خدمة رائعة ، ولكن ما لم يعرف عملاؤك المحتملون ما تقدمه ، فلن يكون لديك نشاط تجاري رائع على الإطلاق. تحتاج إلى الخروج إلى السوق وإيصال رسالتك إلى الأشخاص الذين تريدهم كعملاء.


يأتي التحدي مع حقيقة أن الناس يتلقون اليوم ما معدله 3000 رسالة تسويقية في اليوم. وأصبحوا محصنين ضد الكثير منهم. مهمتك هي أن تكون قادرًا على اختراق كل هذه الرسائل وأن تبرز بما يكفي لجذب انتباه عميلك.


أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي التركيز على مكانة معينة. بهذه الطريقة ، يمكنك استهداف التسويق الخاص بك بتركيز ليزر لمطابقة العملاء المطلوبين مباشرة. وعندما تستهدف عملائك المحتملين على وجه التحديد برسالة مخصصة لهم وتناسب احتياجاتهم ، فمن المرجح أن يلاحظوا وينصتوا.


رد الفعل القياسي على هذا هو القلق من أنه من خلال التركيز على مكانة واحدة ، قد يفوتك عملاء آخرون. الحقيقة هي أن أسلوب البندقية المبعثر هو الذي ينقل رسالتك إلى أي شخص ويتعرض الجميع لضربة شديدة ويفتقدون نتائجه. ونادرًا ما ينجح الآن لأن الرسالة أصبحت عامة جدًا بحيث لا يعتقد أحد أنها تنطبق عليهم. تذكر أنه يمكنك دائمًا تحديد مكانة أخرى بمجرد أن تعمل في المجال الأول. لذلك يمكنك في النهاية الوصول إلى جميع الأسواق المحتملة بطريقة أكثر فاعلية واستهدافًا.


4. سوء التخطيط


يقال أنه عندما لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فإن أي طريق سيوصلك إلى هناك. هذا يعني أنه بدون خطة وهدف واضحين ، يمكن أن تشتت انتباهك وتتشتت في كل مكان ولن تكون أبدًا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع