أصحاب الأعمال: رضا العملاء هو المفتاح


بصفتي مستشارًا للأشخاص الذين يفكرون في بدء أعمالهم التجارية الصغيرة ، لدي بطبيعة الحال العديد من الأشياء لمشاركتها مع الناس. يأتي إلي العملاء ولديهم مجموعة من الأسئلة حول عملية بدء عمل تجاري وحول تفاصيل ما يجب التركيز عليه قبل كل شيء آخر. بمجرد أن نتحدث عن اللوجيستيات والموارد المالية اللازمة لبدء عمل تجاري ، أنتقل سريعًا إلى الحديث عن مفاتيح إدارة عمل تجاري ناجح. المفتاح الأول ...



الكلمات الدالة:

رضا العملاء



نص المقالة:

بصفتي مستشارًا للأشخاص الذين يفكرون في بدء أعمالهم التجارية الصغيرة ، لدي بطبيعة الحال العديد من الأشياء لمشاركتها مع الناس. يأتي إلي العملاء ولديهم مجموعة من الأسئلة حول عملية بدء عمل تجاري وحول تفاصيل ما يجب التركيز عليه قبل كل شيء آخر. بمجرد أن نتحدث عن اللوجيستيات والموارد المالية اللازمة لبدء عمل تجاري ، أنتقل سريعًا إلى الحديث عن مفاتيح إدارة عمل تجاري ناجح. المفتاح الأول الذي أتحدث عنه دائمًا هو رضا العملاء.


قبل أن أشارك العملاء في أن رضا العملاء هو المفتاح الأول للنجاح ، أجعلهم يسردون حسب الأولوية ما يشعرون أنه أهم عشرة مفاتيح للنجاح في أعمالهم المستقبلية. هذا مهم لأنه يجعلهم يفكرون في أهدافهم ويضطرون فعليًا إلى الأداء من أجل نجاح أعمالهم. في معظم الأوقات ، يصنف زبائني رضا العملاء في مكان ما في قائمتهم ، ولكن من النادر جدًا أن يحتل المركز الأول. لقد صُدموا عندما أكشف عن قائمتي ورأوا رضا العملاء على طول الطريق في الأعلى.


أشعر بقوة برضا العملاء لأسباب عديدة. أعتقد أن السبب الأكبر هو أن الغرض الكامل من النشاط التجاري هو دعوة العملاء وتلبية احتياجاتهم. إذا غاب أصحاب الأعمال وأصحاب الأعمال المحتملين عن حقيقة أنهم يعملون لصالح العميل وليس من أجل المال ، فلن يكون لديهم عمل ناجح أبدًا. أجد أن الشركات مزدهرة وطويلة الأمد لدرجة أنها تجعل رضا العملاء حقًا محور كل ما يفعلونه.


يعني رضا العملاء مجموعة متنوعة من الأشياء لصاحب العمل ، ولكن الشيء الرئيسي الذي يعنيه هو أن احتياجات العميل هي المحصلة النهائية والقوة الدافعة وراء جميع القرارات التي يتم اتخاذها للأعمال. هذا يعني أن اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم مهم بما يكفي للأعمال التجارية التي هم على استعداد لإجراء تغييرات إذا لزم الأمر بناءً على ما يريده العملاء.


رضا العملاء هو المفتاح المفقود في العديد من الشركات المتعثرة. امنح العملاء ما يريدون بالطريقة التي يريدونها وبطريقة ودية وستعمل شركات أخرى كثيرة بشكل أفضل. من الصعب تحقيق رضا العملاء ، ولكن مع النية والرعاية يمكن أن يكون مجزيًا لجميع المعنيين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع