يمكنك أن تربت على نفسك إذا كنت من بين آلاف المحترفين في مجال الأعمال الصغيرة الذين أنشأوا مدونة للتواصل مع عملائك المحتملين. أو ربما لم تبدأ مدونة عملك بعد ، لكنك تنوي ذلك. قم بتدوين الملاحظات الآن حتى تتمكن من تجنب بعض عواقب التدوين الذاتي.
لقد سمعت كل الضجيج ، واستمعت إلى عدد قليل من البودكاست والندوات عبر الهاتف ، وأخيراً حددت بنفسك كيف يمكن للتدوين أن يعمل حقًا لقراءك المستهدفين والعملاء المحتملين. لقد قمت بإعداد مدونة الأعمال الخاصة بك.
الآن ، قد تسأل نفسك ، "إذا كنت ذكيًا جدًا في عملي ، فلماذا لدي مدونة غبية لا تفعل شيئًا؟"
فيما يلي بعض المخاطر التي قد تواجهك عند إنشاء مدونتك دون أي إرشادات من خبراء التدوين:
1. أنت لا تعرف كيفية استخدام برنامج التدوين الخاص بك ، ومع ذلك تتوقع أن تبدو كخبير وأن تبني المصداقية. كيف لك أن تعرف؟ لم تكن المدونات موجودة منذ فترة طويلة ، ويتم تحديث برنامج المدونات باستمرار. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام ميزات مدونتك التي تزيد من إمكانية العثور عليك على الإنترنت والقراء. على سبيل المثال ، تحتاج إلى استخدام ميزات trackback و pinging و permalinks بانتظام.
2. أنت تكتب في فراغ ، دون أن تعرف الأسئلة التي يريد عملاؤك الإجابة عليها. لم تجرِ أي بحث عن الكلمات الرئيسية أو سألت عملائك الحاليين عما يرغبون في قراءته. والأسوأ من ذلك ، أنك تحت الانطباع بأن المدونة يجب أن تكون مثل يوميات على الإنترنت. أنت تكتب عن حياتك الشخصية وتفاصيلها ، وتنتقص من الهدف المركّز والموجّه لمدونتك كأداة لبناء الأعمال.
3. لم تقم بالبحث عن مدونات أخرى في مجالك ، أو قضيت أي وقت فيها ، وترك التعليقات. تحتاج إلى الخروج ورفع يدك في عالم المدونات ، حتى يعرف الناس أنك هناك. تحتاج أيضًا إلى معرفة ما يجري في مجال عملك.
4. لم تضع نموذج اشتراك في مدونتك ، ولا تفهم موجز RSS بالكامل. لا يمكن لقرائك العثور عليك أو معرفة متى قمت بتحديث مدونتك.
5. لم تضع أي صور على مدونتك ولا تبدو مدونتك نظيفة ومرتبة مثل نشاطك التجاري. لا يعكس صورة نشاطك التجاري أو علامتك التجارية.
6. لم تضع أي إعلانات مناسبة للمحتوى على مدونتك ، بحيث لا تشتت الانتباه عن منتجاتك. مدونتك لها شكل وأسلوب غير احترافي وغير متعلق بالعمل.
7. لم تستخدم فئات لمشاركات مدونتك وقراءك مرتبكون بشأن الموضوعات الواسعة النطاق التي تكتب عنها. ما هي رسالتك الأساسية؟ ما هو تركيز مدونتك؟ وسؤال مهم يجب الإجابة عليه لقرائك: ماذا يوجد في مدونتك لهم؟
8. لم تكتب أي شيء منذ شهر. عندما يكون لديك مدونة تفتقر إلى عدد الزيارات ، يبدأ حماسك للكتابة في التلاشي. لماذا تهتم بالنشر ، إذا لم يكن هناك من يقرأ كلماتك الحكيمة؟ ثم تنزلق مدونتك إلى أبعد من ذلك ، وتبدأ في الظهور وكأنها مدينة أشباح. والأسوأ من ذلك ، أنه لا يزال معروضًا على الويب ، وسيجدك الناس ويقررون أنك ربما لا تهتم ، أو توقفت عن العمل ، أو غيرت رأيك.
إليك ما يعد به امتلاك مدونة:
- ستجد محركات البحث أفضل لك - وفرة من زيارات الموقع
- مصداقية فورية في مجال خبرتك
- وسيلة للتواصل مع المهتمين في مجالك
- الحوار من خلال التعليقات مع العملاء المحتملين
- زيادة مبيعات منتجاتك سواء كانت سلعًا ملموسة أو منتجات إعلامية أو خدمات
كيف يمكن أن تعرف أكثر إستراتيجيات وأساليب التدوين فاعلية بدون تعلم وإرشاد من قبل الخبراء؟ بالتأكيد ، المدونات متاحة للجميع والبرنامج يجعل الأمر سهلاً ورخيصًا لأي شخص لبدء مدونة.
لكن يجب تحسين مدونة الأعمال المهنية التي تجذب حركة المرور وتجذب العملاء بشكل صحيح وأن تعامل كاستراتيجية تسويقية قيمة.
فيما يلي بعض الحلول:
1. ادرس مدونات الأعمال المهنية في عالم المدونات وصمم استراتيجياتها.
2. شراء كتاب إلكتروني حول كيفية إنشاء مدونة أعمال احترافية وتحسينها
3. احصل على دورة تدريبية متقدمة في التدوين (ليست دورة تخبرك فقط بكيفية الحصول على حساب مجاني وإعداده ، بل دورة لشرح كيفية تحسين الأعمال.)
4. استعن بفريق من خبراء المدونات المحترفين لتدريبك على استخدام مدونتك في عملك.
5. استعن بفريق استشاري لمدونة الأعمال لمساعدتك في تعديل مدونتك ، أو القيام بتغييرات جذرية
6. احذف مدونتك وابدأ من جديد
المدونات هي أداة تسويقية فعالة وقوية للشركات من جميع الأحجام والأنواع. ومع ذلك ، مثل أي أداة ، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح لتحقيق أقصى قدر من النتائج.
ZZZZZZ